اشترك معنا ليصلك كل جديد
فقط لدول الخليج في الوقت الحالى
استشارات اجتماعيه ارسل رسالة فارغة لهذا الايميل ejtemay@hotmail.com لتفعيل اشتراكك في الموقع في حالة عدم التفعيل
 شخصيات اجتماعية رسائل علمية اجتماعيه كتاب اجتماعي مصطلح اجتماعي 

إعلانات إجتماعي

( اجتماعي يدشن منتدى خاص بالوظائف في محاولة منه لحل مشكلة البطالة للمختصين ***التسجيل في موقع اجتماعي يكون بالاحرف العربية والاسماء العربية ولا تقبل الاحرف الانجليزية*** موقع اجتماعي يواصل تألقه ويتجاوز أكثر من عشرين الف موقع عالمياً وفقاً لإحصائية اليكسا (alexa.com) *** كما نزف لكم التهاني والتبريكات بمناسبة وصول الاعضاء في موقع اجتماعي الى 26000عضو وعضوة ... الف مبروك ...**** ***** )
العام السابع لانشاء موقع ومنتديات اجتماعي
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قريبا كفالة اليتيم ثورة بحد ذاتها
بقلم : احمد الشريف
احمد الشريف
إعــــــلانات المنتدى

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات


 
العودة   موقع و منتديات اجتماعي > :: المنتديات العامـــة :: > منتدى سير و تراجم الاجتماعيين


إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-2007, 10:48 PM   رقم المشاركة : 1
خبير اجتماعي
اجتماعي جديد






خبير اجتماعي غير متواجد حالياً


         

اخر مواضيعي


افتراضي سيرة للاعلاميه والشاعره نجاح المساعيد



سيرة ذاتية لاعلامية وشاعرة وكاتبة"

· الأسم :- ( نجاح بنت حسين بن محمد المساعيد)0
· (تنحدر من فخذ عائلة الملحم من قبيلة شمر بالأردن0)
· الميلاد:- (16 /10/1977م)0

· البرج:- (الميزان)0

· الجنسية:- (أردنية - من الشمال الشرقي بالاردن)0

· المؤهل العلمي :- (بكالوريس علم اجتماع - جامعة مؤتة بالكرك- كلية الآداب-الأردن)0

· الحالة الاجتماعية :- (عزباء)0

· الاقامة الحالية :-( بالامارات العربية المتحدة- دبي)0

· العمل حاليا :- مركز تلفزيون الشرق الاوسط ( mbc)0

· المهنة الحالية :- اعلامية ( مذيعة)0

· الهوايات :- نظم الشعر ، الكتابة ، القراءة والاطلاع بشكل عام ، السفر0

· النشأة :- ( في بيئة جميلة بيئة بدوية ، بالمنطقة الشمالية الشرقية بالاردن ، فيها بيوت الشعر وبيوت الحجر ، بيئة بدوية مليئة بالعزة والانفة والكرامة ، والتي تعكس بالتالي مقوماتها على أي انسان ، يعيش في هذه البيئة ، تربت في كنف والدها في مجلس الرجال ، فمنذ الصغر وهي تقوم برعي الغنم ، وتمحيص البن وطحنه، واستقبال الضيوف ، وكانت تستمع لاشعارهم وتشاركهم الالقاء، درست الابتدائية في منطقة ( أم الجمال) والثانوية ( بالثانوية الاولى بمحافظة المفرق) وحصلت على البكالوريس من جامعة ( مؤتة) تخصص قسم علم الاجتماع ، وكانت أول فتاة من فخذ القبيلة تتعلم بالجامعة )0

· شخصيتها :- دماثة الخلق وعزة النفس والصراحة والرزانة وحب الآخرين

· القابها التي أطلقت عليها :- ( ملكة جمال بدو الاردن) ( ملكة الالقاء) ( ملكة برامج الهواء)0


· الخبرات التراكمية السابقة :-
1. العمل بتلفزيون الاردن كمذيعة لمدة أربع سنوات من ( 1996-2000م)0
2. العمل بتلفزيون قطر كمذيعة لمدة ستة أشهر (2000م)0
3. العمل بشبكة راديو وتلفزيون العرب (art) كمذيعة لمدة ثلاث سنوات (2000- 2003م)0
4. العمل بمركز تلفزيون الشرق الاوسط (mbc) كمذيعة اعتبارا من (2003م)

· البدايات الاعلامية :-
1-في مجال نظم الشعر منذ المرحلتين الاعدادية والثانوية0
2-أول ظهور أعلامي من خلال أحتفال لتلفزيون الاردن بمناسبة عيد ميلاد الملك حسين بن طلال رحمه الله في 14/11/1996م0
3- أول ظهور صحفي ككاتبة من خلال مجلة ( ليلة خميس) بالمملكة العربية السعودية0

· البرامج التي قدمتها عبر الشاشة الفضية:-
1- برنامج ( يسعد صباحكم ) من خلال شاشة تلفزيون الأردن0
2- برنامج ( معاني الاغاني) من خلال شاشة ( art)0
3- برنامج( ليلكم طرب ) من خلال شاشة ( art)0
4- برنامج( نغم القوافي) من خلال شاشة ( art)0
5- برنامج ( خيمة فبراير 2001) من خلال شاشة (art) والشاشة الكويتية0
6- برنامج ( خيمة أبها 2001) من خلال شاشة ( art)0
7- برنامج ( خيمة أبها 2002) من خلال شاشة ( art)0
8- برنامج( على البال) من خلال شاشة ( mbc)0
9- برنامج ( نسايم ليل) من خلال شاشة ( mbc)0

· البرامج المشاركة فيها كضيفة على البرنامج:-
1- برنامج ( كلام نواعم ) عبر شاشة ( mbc) عام (2002م)
2- برنامج( على مسئوليتي) عبر شاشة ( mbc) عام (2002م)
3- برنامج( سمرة) عبر شاشة تلفزيون سلطنة عمان ( مهرجان خريف صلالة عام2002م – وعام 2003م)

· المهرجانات المشاركة بها كمذيعة :-
1- مهرجان الاغنية العربية باغادير عام (2002م- عبر شاشة art)
2- برنامج خيمة أبها عام (1422-2001- عبر شاشة art)
3- مهرجان خيمة (هلا فبراير 2001) عبر شاشة art والكويتية0
4- مهرجان جرش عام (2002م – عبر شاشة art)
5- برنامج خيمة ابها عام (1423-2002- عبر شاشة art)
6- مهرجان الاغنية العمانية الاول 9/2003م كعضو لجنة تحكيم 0


· الأمسيات الشعرية والمهرجانات المشاركة بها:-
1- عدة آماسي في الاردن وفلسطين0
2- امسيتان في قطر0
3- امسية في مهرجان هلا فبراير بالكويت عام( 2002م)0
4- امسية في مهرجان هلا فبراير بالكويت عام (2003م)0

· الدواوين الشعرية:- ( ديوان واحد صوتي بمسمى " عطر الحكي" يحتوي على خمسة عشر قصيدة – من انتاج تالة للانتاج الفني بجدة عام 1423)0

· أبرز الشعراء والشاعرات لديها في الخليج
1- الشاعر الامير / عبدالله الفيصل0
2- الشاعر الامير/ خالد الفيصل0
3- الشاعر الامير/ محمد الاحمد السديري0
4- الشاعر الامير/ بدر بن عبدالمحسن0
5- الشاعر الامير/ سعود بن عبدالله0
6- الشاعر الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم0
7- الشاعر / طلال بن عبدالعزيز الرشيد0
8- الشاعر / صالح الشادي0
9- الشاعر / رشيد الدهام0
10- الشاعرة/ غيوض0
11- الشاعرة/ بنت أبوها0
12- الشاعرة / الغريبة0
13- الشاعرة/ هتان0

· مشاركاتها الصحفية :-
1- كتبت لمجلة ( ليلة خميس- السعودية)0
2- كتبت لجريدة ( اليوم- السعودية)0
3- أجري لها العديد من المقابلات الصحفية ونالت الاشادة في أخرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر في السعودية الصحف التالية : - ( الرياض- الجزيرة- الوطن- عكاظ- الرياضي- الرياضية- المدينة- فواصل- بروز- اصايل- شهد- قطوف- نجدية- النادي)0
4- وفي الكويت ( الوطن- الانباء- السياسة- الهدف- القبس- اليقظة- المجالس- المختلف – الرأي العام)0
5- وفي الامارات ( الاسرة العصرية)0
6- وكتبت عنها الصحافة الأردنية والمجلات اللبنانية وغيرها عربيا0
7- وأحتلت الغلاف في العديد من المجلات الشعبية والتي تناقش الشعر وقضاياه على سبيل المثال لاالحصر ( فواصل عدد 89 – الاسرة العصرية عدد 1077- المختلف عدد125- بروز عدد 25- اليقظة عدد 1727- المختلف عدد144)0

بعضا مما قيل وكتب عنها :-
1- المحرر / علي فقندش ( مجلة النادي- العدد 604) ( 19/6/1423-28/8/2002م) :- ( نجاح المساعيد شاعرة شابة، أشبه بطفلة ممسكة باحلام وردية عديدة، تسعى الى تحقيقها، ومذيعة تلفزيونية نالت نصيبا كبيرا من الشهرة والانتشار، في وقت قياسي وكونت لها قاعدة جماهيرية جيدة، تضاهي بها نجومية كثيرات ممن سبقنها الى الساحة الاعلامية)0

2- المحرر / عيد الحارثي ( جريدة اليوم- العدد 10661) (14/6/1423-23/8/2002) :- ( جاءت كنجمة ساطعة تضيء في سماء الاعلام، وأشرقت كشمس في مجرة الشعر، فأنارت بثقافتها وأدبها الراقي مجالات ابداعها، فكانت بحق الاعلامية المتميزة، وأبدعت بصدق في شعرها العذب، وخلقت من المواهب والمهنة روحا وجسدا واحدا، تربع بتواضع وتفرد في بحر الاعلام والكلمة، انها الاعلامية الفذة والشاعرة البدوية نجاح المساعيد)0

3- المحرر/علي فقندش ( جريدة عكاظ- العدد13136) (5/6/1423-14/8/2002) :- ( نجاح شاعرة شابة متوهجة العطاء، لاتشبهها حينما تراها وتلتقي بها الا بفتاة مراهقة ،ممسكة بدفتر احلامها والوانه الزاهية، تكتب في جانب وتشطب في جانب آخر، تترجم مشاعرها الطفولية وتحيلها ابياتا، ترسم وتمحو هي هكذا لاتتخيلها الا هكذا)0

4- المحرر ابراهيم المعطش ( ليلة خميس – العدد106- نوفمبر 2001) :- ( نجاح المساعيد ماان بدأت تحصد النجاح حتى بدأت الحرب ضدها لماذا؟ هل هي ضريبة ماقدمته من اعمال ناجحة، على كل ستبقى نجاح مذيعة وشاعرة متميزة، استطاعت ان تحقق شهرة وجماهيرية واسعة)0

5- المحرر اسامة الفا ( الاسرة العصرية- العدد 1077- 4ديسمبر 2001) :- ( مثلما نسجت رمال البادية، وغدران المياه الزرقاء ،واشجار الزيتون الخضراء موهبتها الشعرية، لتفتح لها هذه الموهبة الطريق للاحتراف كمذيعة، نسجت نجاح المساعيد طريق نجاحها في عالم التلفزيون ،باحساسها المرهف واتقانها للغة العربية السليمة ،واختيارها الملائم للملابس والاطلالة، فكانت المعادلة الوسط التي اصبحت نادرة، في عالم التقديم التلفزيوني الحديث)0

6- المحرر عبدالله الراجح ( فواصل العدد89- اكتوبر 2001) :- ( نجاح المساعيد مذيعة ناجحة، وشاعرة تكتب بشفافية تلامس الغيم ،تصبغ كتابتها بعفوية تميزها عمن سواها، واثقة من مقدرتها)0

7- المحرر محمد عبدالحميد باقر ( الوطن الكويتية – العدد 9336/3782- 25/11/1422 الموافق 7/فبراير /2002) :- ( هي أكثر مذيعات شبكة art حضورا وتميزا ،استطاعت تكوين قاعدة جماهيرية في وقت قصير، نظرا لما تتمتع به من حيوية وعفوية، فعندما يبدو وجه نجاح المساعيد عبر التلفاز، يلغي وجود الشاشة وتنفذ هي ووجهها الى القلوب، متخطية الحواجز وعثرات الطرق الوعرة، اشعارها لها مذاقها الخاص تنم عن انسانة واعية، ومثقفة تدرك جيدا ماذا تقول، ومتى تتوقف عن الكلام ،ومتى تستمر)

8- المحرر أحمد الطيب ( بروز- العدد25- اكتوبر 2001) :- ( اختصار المذيعة والصحفية والشاعرة نجاح المساعيد، في هذه العجالة المخنوقة بضيق المساحة، اعتراف بالعجز لانها المستحيل الوحيد ،الذي حدث مع بقائه مستحيلا، ولانها المعجزة الخرافية التي تحققت وظلت معجزة، ولانها الصعب الذي انساب في اعماقنا بسهولة، ولانها فوق هذا كله وتحته ايضا وبينه، غسلت ببهي اطلالتها ذكائها ثقافتها وكرم اخلاقها، ماعلق في قلوبنا من حزن ووجع وخيبة أمل، في الاشياء من حولنا، وأفقدنا الثقة في أنفسنا، نجاح أطول وأطول وأطول من أن تختصر )0

9- المحرر جمال العدواني ( اليقظة – العدد 1727- 5 ابريل 2002) :- ( شاعرة واعلامية استطاعت ان تحقق مكانة في الوسط الاعلامي ،لما تتمتع به من ثقافة تميزت في البرامج الحوارية، واثبتت انها متمكنة في استفزاز الضيف بطريقة لبقة ،تساعد على اثارة الكثير من الموضوعات )0

10- المحرر علي فقندش ( النادي – العدد 533 – 3/6/1422) :- ( ليست هي مجرد اطلالة وجه جميل، أو وجه تلفزيونيا يمتاز بالبساطة والتلقائية، والحضور المدهش بما تمتلكه من رزانة وهدوء، وديناميكية خفية يراها من يتعامل معها خلف الكاميرا ،نجاح المساعيد هذه الحاملة لمواهب عدة وثقافة، قل ان توجد لدى مذيعات الفضائيات اليوم، وتستمد نجاح ثقافتها وزخمها البانورامي من خلفية شعرية، وثقافية متجذرة في عالم الادب الشعبي، في المنطقة فهي الى جانب امكانياتها ومواهبها في الادب، مناقشة جيدة في عملها الاعلامي، وشاعرة شفافة لها نصوص مؤثرة ،من المؤكد انها استقت ثقافتها من صحراء الاردن ،وباديتها التي لاتبتعد كثيرا عن البيئة في الخليج، والمزدحمة بالموجودات التاريخية،وخلال عملها في المنطقة اكتسبت نجاح ثقافة أكثر عمقا، من خلال العمل الاعلامي، ورغم ذلك كله ترى الشاعرة والمذيعة نجاح المساعيد ان ثقافة العصر اصبحت معلبة، وهي ترى كذلك ان على العرب الحفاظ على هويتهم الثقافية والاجتماعية، لكسر طوق العولمة الذي يحاول ان يفرض حضوره على اليوم الراهن )0

11- المحرر على المسعودي ( المختلف – العدد 145 – أغسطس /2003م) :- ( نجاح بستان شعر متعدد الألوان والأشكال ، تزدهي به ساحة الشعر ، بثقافتها الرصينة ، ورهافة تعاملها، وشفافية احساسها)0

· بعضا من أقوالها وارائها :-
1. تقول نجاح المساعيد عن ثقافة هذا العصر ؟ ( ان ثقافة العصر أصبحت معلبة في هذا الزمان ،وان على العرب الحفاظ على هويتهم الثقافية والاجتماعية، لكسر طوق العولمة، الذي يحاول ان يفرض حضوره على اليوم الراهن )0

2. وتقول نجاح المساعيد واصفة ذاتها في مجال الأبداع ؟ ( انني أميل الى الأبداع بشكل عام ، في أي مجال من مجالاته، سواء الشعر أو التقديم أو الأعداد، المهم في العملية الأبداعية أن تجد نفسك فيها، بحيث تشعر بالمتعة وانت تقوم بمثل هذا العمل، ومن ناحيتي أشعر بمتعة خاصة وأنا أقوم بعملية الأبداع للشعر ، أما حب الجماهير فيأتي من التقديم، أما الأعداد فهو أقرب الى العمل الروتيني، المكمل للعمل الابداعي وأشعر فيه بمتعة أقل ، من الأعمال الأخرى )0

3. وتقول نجاح المساعيد في رؤيتها لدور الاعلامي المذيع ؟( ان للمذيع أو المذيعة أدوات ، يجب أن يطورها باستمرار ، ومن أبرزها الثقافة العامة التي تساعده على اجراء الحوار ، والنقاش بشكل جيد وسلس ، وعليه كذلك أن يكون حسن التصرف ، وسريع البديهة وخاصة اذا كان البرنامج جماهيري على الهواء ، وعليه ان يكون حسن المظهر ، وليس بالضرورة الأناقة المفرطة ، التي تشغل المتلقي عن البرنامج )

4. وتقول نجاح المساعيد في وصفها المختصر للغربة؟ ( الغربة لاوطن لها ولاحدود ، والغربة قد تسكن الأنسان، وهو يعيش في وطنه وبين أهله ، وبالنسبة لي تعودت على الغربة عن الأهل والوطن)0

5. وتقول نجاح المساعيد في رؤيتها لواقع المجلات اليوم ؟ ( من المؤلم ان بعض المجلات ، غدت تعتمد في ترويجها على الشائعات ، بصورة رئيسية بابراز عناوين مثيرة ، للفت أعين القاريء وليست للفت عقله ، غير انني في ذات الوقت لاأنفي وجود مجلات لاتجنح لمثل تلك الامور ، لانها تعتمد في توزيعها على ماتطرحه من مواضيع ، وماتتناوله من قضايا تهم المجتمع ، وتلبي طموحات القراء ، وليس على عامل الأثارة)0

6. وتقول نجاح المساعيد واصفة مشاركة المراءة الفاعلة هذا العصر؟ ( انني أؤكد تواجد المراءة في كل المجالات ، بدء بالمجال الأعلامي ومرورا بالمجال الأدبي، وانتهاء بالمجال السياسي ، غير انني في ذات الوقت أرفض عقد مقارنة ، بين الرجل والمراءة ، أو أن أطلق مصطلح تنافس ، كما أرفض وضع تصنيفات للأدب، وأن يقال هذا أدب نسائي وذاك أدب رجالي ، وقد اندهشت كثيرا لأدعاءات البعض ، بأن المراءة تعبر عن أنوثتها في قصائدها ، فيما لايعبر الرجل عن رجولته ، وقد استوقفني ذلك كثيرا ، فعلى العكس تماما ، فالأدب عمل شامل بغض النظر عمن يكتبه ، سواء أكان رجل أو امراءة ، وما أود تأكيده هنا هو أن هناك تواجدا لكليهما ، وليس تنافسا بينهما )0

7. وتقول نجاح المساعيد عن رؤيتها الخاصة للنقد الأبداعي؟ ( أن أنقد أو أتكلم عن حاضر الشعر الشعبي ، فهذا مالا أستطيعه ، فهناك رواد في المشهد الشعري الشعبي ، هم أقدر مني على تحديد مسار الشعر الشعبي ، الى أين ؟ ولكن حسب ماأرى أن الشعر الشعبي ، يعيش مرحلة التقدم نحو الأعتلاء )0

8. وتقول نجاح المساعيد واصفة تعريف الشعر من منظورها الخاص؟ ( أعرف الشعر بأنه حب ترجمة المشاعر، وهو رمز وخيال، وعواطف ولغة وقاريء )0

9. وتقول نجاح المساعيد عن أعتزازها بالمراءة الشرقية ؟( المراءة الشرقية في نظري تسير بخطى واثقة ، ولكنها ثقيلة الحركة نحو الطريق والجهة التي تبتغيها ، والسبب في صعوبة الحركة ، يكمن في الاطار القيمي الذي تعيش في كنفه أي امراءة شرقية ، لذا فهي حينما تسير تشترط في خطواتها أن تكون مناسبة للمجتمع ، الذي تنتمي اليه بعكس المراءة الغربية ، التي لاتخشى العادات والتقاليد ، ولاتمتلك من القيم أو المعتقدات شيء)0

10. وتقول نجاح المساعيد معبرة عن رؤيتها لما يشاع عن مذيعات الفضائيات اليوم ؟ ( لايوجد قناة فضائية تجبر المذيعة ، على القيام بحركات معينة ، تجعلها سلعة رخيصة لجذب المشاهدين ، الرأي الأول والأخير يرجع للمذيعة ، فهي القادرة على أن تكون ذات احترام وتقدير ، أو سلعة )0

11. وتقول نجاح المساعيد بالم وحسرة عن عدم تفهم المراءة الى الآن في المجتمع ؟ ( ينظر للمراءة كمبدعة ، لا كاأنثى وفتاة فيديو كليب ، حينما تتغير ثقافة المجتمع ويزداد وعيه، وأدراكه لكينونة المراءة )0

12. وتقول نجاح المساعيد عن مفهومها للزواج؟ ( أي رجل بدوي يملك وعيا كافيا ، وثقافة في تناوله لمفهوم العادات والتقاليد ، لن يمانع في القبول بالزواج من فتاة تحترم نفسها ، وتحافظ على عاداتها الاجتماعية ، من خلال تمسكها بهذا المفهوم ، والتصرف انطلاقا منه ، سواء كان عملها مذيعة ، أو مدرسة أو طبيبة ، فالمراءة التي تحافظ على نفسها ، تبقى كذلك بغض النظر عن طبيعة عملها ، وليس هناك مايلزم الفتاة بأن تتخلى عن أخلاقها ، الا أذا رغبت هي ذلك )0

13. وتقول نجاح المساعيد بكل فخر وأعتزاز ؟ ( أحاول أن أوفق بين عملي وتقاليدي ، فتجدني أقدم عاداتي وتقاليدي ، والتي هي جزء من شخصيتي )0

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 19-05-2007, 10:49 AM   رقم المشاركة : 2
رقيه العلي
عضو مؤسس و اجتماعية من البحرين
 
الصورة الرمزية رقيه العلي







رقيه العلي غير متواجد حالياً


         

اخر مواضيعي


افتراضي

مشكور خبير ع السيرة الذاتية الى الشاعرة نجاح المساعيد ..

لم اتوقع انها خريجة علم اجتماع

كنت احب اشاهد برنامجها الشعر ...








 

 

  رد مع اقتباس
قديم 14-06-2007, 09:38 PM   رقم المشاركة : 3
نوره
اجتماعية






نوره غير متواجد حالياً


         

اخر مواضيعي


افتراضي

مرحبا اخي انت في منتدى اجتماعي يعني منتدى علمي ونقاش حول المجتمع

واتمنى منك ارسال السيره الذاتيه لنجاح المسياعيد الى منتديات الفن والا ذاعه والا علام

وليس في هذا المنتدى

اذكنت انت كتبت السيره الذاتيه لنجاح المساعيد بكره بعض الا عضاء الجدد والجاهلين بفكرة المنتدى سوف يكتبون السيره الذاتيه لهيفاء وهبي او السيره الذاتيه لبسكال مشعلاني ومن ثم................. ينجح الا جتماعيون في مناقشه قضايا التخصص

اخي اتمنى منك حذفها سدا للذرائع

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2007, 02:47 AM   رقم المشاركة : 4
باجد العضياني
المشرف العام
 
الصورة الرمزية باجد العضياني







باجد العضياني غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى باجد العضياني

         

اخر مواضيعي


افتراضي



الاستاذه نوره

الاستاذه نجاح المساعيد متخصصه في علم الاجتماع

لذلك هي اجتماعية


وهذا منتدى اجتماعي

و لا نستطيع ان نحذف سيره اي متخصص في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية لكوننا لا نتفق معه في الفكر او المنهج او العمل الذي يقوم به ...


لذلك سوف تبقى سيرتها في منتدى اجتماعي


ومن حق اي اجتماعي كتابه سيرته اي كان عمله او منهجه او مذهبه

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 17-10-2009, 01:12 PM   رقم المشاركة : 5
زياد محمد
اجتماعي مميز






زياد محمد غير متواجد حالياً


وسام قلم ناقد: قلم ناقد - السبب: للجهود المتميزة
: 1 ( ...)

         

اخر مواضيعي


افتراضي

الأستاذ / باجد العضياني
السلام عليكم ورحمة الله
بما أنكم علمتمونا أن الحرية لا سقف لها في – أجتماعي – فسأسرد رأيي حول موضوع الأخ خبير اجتماعي
فليتسع صدرك والكاتب لما أقول :
يعترف الكاتب أن المذيعة نجاح لست أجتماعية بدليل كتابة عنوانه :
سيرة للاعلاميه والشاعره نجاح المساعيد
وشهادتها في علم الأجتماع ليس دليل على تخصصها الدقيق ، وذلك كما تعرف أستاذي أن بيئتنا العربية طاردة بشكل أساسي للعلوم الاجتماعية ولا يجد خريجو علم الاجتماع في وطننا العربي التقدير المستحق لهم فيلجئون إلى أعمال ومهن لا علاقة لها بتخصصهم .. ومعي دليل عملي لكلامي :
زملائي في الدراسة الجامعية في قسم علم الاجتماع التحقوا بالمهن التالية :
أحدهم يعمل مندوب أدوية لدى أحدى شركات الأدوية!!
وأخر يعمل في مؤسسة المياة!!
وأخر معلم للتاريخ والجغرافيا!! وأخر وأخر.. الخ فهل أقول أنهم أجتماعيين وقد قطعوا الصلة به منذ عدة سنوات والمساعيد أختارت الشعر والأعلام وقد نجحت إلى حد ما فيه ولا سبيل للرجوع كما يتضح من أقوالها التي ساقها الأخ الخبير!!
الخلاصة :
أؤيد رأي الأخت نورة وياحبذا لو تحذف أولاً صورها فهي تبدو فتاة إعلانات وليست أمرأة متزنة وأديبة!!
حامل المسك

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 17-10-2009, 11:36 PM   رقم المشاركة : 6
قطرة ندى
اجتماعي






قطرة ندى غير متواجد حالياً


         

اخر مواضيعي


افتراضي

?????????????????????????????????????????????????? ????????

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 20-10-2009, 11:46 PM   رقم المشاركة : 7
جداويه22
اجتماعي






جداويه22 غير متواجد حالياً


         

اخر مواضيعي


افتراضي

والله ماتستاهل الذكر وحده تافهه

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 21-10-2009, 01:54 AM   رقم المشاركة : 8
باجد العضياني
المشرف العام
 
الصورة الرمزية باجد العضياني







باجد العضياني غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر MSN إلى باجد العضياني

         

اخر مواضيعي


افتراضي



حامل المسك
لاننا نؤمن بالحرية
فمن الحرية ان لا نخرج احد من مجال اختصاصة الذي تخرج منه لانه زاول مهنة لا نؤمن بها .

قطرة ندى

شكرا لك

منى المسعودي

اهلا بك و نحترم كتابتك دائما و احب ان اقول انك قلتي كل شي حتى انه لم يبقى شي .
لكن لكل شخص قناعته و نظرته للامور ، و التوسيع في الامور خير من التضيق و ما كان الرفق في شي الا زانه و ما انتزع من شي الا شانه

لذلك التشدد في وضع المعايير و ووضع الشروط عمل غير حضاري

اعتقد ان مشكلتنا الحضارية في الوطن العربي عموما وفي السعودية خصوصا رفضنا القاطع لكل من يخالف رغابتنا و اهدافنا او لا يتفق معها
اجمل شي ان نتعايش مع من يقف معنا و من من يقف في الطرف الاخر
حتى نكسب الجميع و نعيش في سلام و نعمر الارض لانه العمران افضل من الهدم ولا يكون الا بقبول كل الاراء
ولا يعني القبول بها العمل بها او الايمان بصحتها انما قبول مع بيان رفضها

اذكر و الشي بالشي يذكر .... عندما بدء الموقع رفض بعض الاقطاب بعض من ينتسب لبعض المذاهب بحجج عقيمة و لكن رحبنا بالجميع لان الموقع يحمل مجال الاختصاص
و نجح اجتماعي و فشل المتشددون .... حتى عندما رحبنا بانضمام اخوان من الديانه المسيحية وهم اشقاء عرب .... تواصلت الحرب ضدي و كلف البعض نفسه بالاتصال بي عبر الجوال مبدئي تذمره و مع كل ذلك مشت الامور بسلام و بقينا على ديينا ومذهبنا ولم نرى ما تصورا في عقولهم ....
لذلك وجد في مجتمعنا من اخرج البعيد ثم اخرج القريب حتى وصل بالبعض منهم بان اخرج امه او اخته من دينه و عقيدته و كفرهم و العياذ بالله واستهدف ولاء الامر في حجج لا يقبل عاقل
.

 

 

  رد مع اقتباس
قديم 04-09-2012, 09:30 AM   رقم المشاركة : 9
سليمان
اجتماعي






سليمان غير متواجد حالياً


         

اخر مواضيعي


افتراضي

هل نرى ايضا للفنانة نادية الجندي سيرة في هذا المنتدى حيث انها خريجة علم اجتماع ؟؟!!!

 

 

  رد مع اقتباس

إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

جميع الحقوق محفوظة لـ : لمنتدى اجتماعي
المشاركات والردود تُعبر فقط عن رأي كتّابها
توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين
عنوان الموقع : ص.ب 21922  الرياض   11485  المملكة العربية السعودية     فاكس 96612469977+

البحث عن رساله اجتماعيه  البحث عن كتاب اجتماعي  البحث عن مصطلح اجتماعي  البحث عن اجتماعي